تمكنت "إكسروس ووتر" من تصميم وصنع هيكل ممرات عائمة أكثر تنوعًا وقوةً وأطول عمرًا مِن أي هياكل أخرى متوفرة.

 

ممرات "إكسروس ووتر" متعددة التشكيلات، ويمكن استخدامها كممراتٍ عائمة أو مرافئ أو منصات عائمة أو عوامات، وغير ذلك من مختلف التطبيقات. كما أنها تتميز بالمتانة وخفة الوزن وطول العمر. يتم إنتاج ممراتنا العائمة القياسية بِأُطُرٍ من الألومنيوم ومواد فولاذية مقاومة للصدأ ومواد بلاستيكية عالي الوزن الجزيئي تم اختبارها في درجة حرارة -40 و+120 فهرنهايت. أما الأطُر المستخدمة في البيئات عالية الحمضية، فمصنوعة من البلاستيك المدعَّم بالألياف والفولاذ المقاوم للصدأ. كل أنظمة الممرات المصنوعة من الألومنيوم تحتوي على أرضية خفيفة الوزن قوية التصفيح مع سطح معتمد مقاوم للانزلاق.

 
 
 

الأبعاد

ما أن يتم تركيب أقسام ممر "إكسروس ووتر" العائم، تصبح أبعاد كل قسم 3 أمتار × 1.5 متر، غير أنها يمكن تركيبها "جنبًا إلى جنب"، أو "جنبًا إلى طرف"، أو "طرفًا إلى طرف". يحافظ ممر "إكسروس ووتر" على طفوه حتى وزن يصل إلى 900 كجم/قسم. وهناك تركيبات اختيارية تأتي مع ممر "إكسروس ووتر":

 
• درابزين أنبوبي من البلاستيك المدعم بالألياف، ذو لون صفر عالي الوضوح ودعامات سوداء.
• درابزين 10 ملم مصنوع من كابلات فولاذية مقاومة للصدأ، مع شدّادات فولاذية مقاومة للصدأ كذلك، ومغلفة بالبلاستيك الأصفر الخاص بالأمان.
• دعامات أنبوبية على مستوى الأرضية قطرها يصل إلى 300 ملم.
• ركائز أفقية ممتدة لتعليق أنابيب أكبر في الماء.
• ركائز مُثبِّتة ومقاومة للتمايل لدعم حوامل الكابلات واستقرار الطفو.
• العديد من خيارات الرسو، واختيار نوع المرساة.
• حواجز الممر، أوتاد أرضية، وحلقات (أناشيط).
 
 
 
 
 

تركيب الأرضية والحاجز

 
يتصف سطح أرضية "إكسروس ووتر" بالتصفيح القوي، ويغطيه طلاء رمادي غير لامع بسطح مقاوم للانزلاق (اختبار تابر: EN 438-2) وغير إلكتروستاتي. يتم استخدام مواد الأرضية في أرضيات السُفُن الحاملة لغاز البترول المُسال، وفي ممرات السقّالات وشاحنات الأحصنة.

كما أن أرضية "إكسروس ووتر" مقاومة للتقلبات الجوية والمواد الكيميائية الشائعة. يتكون سطح أنظمة ممرات "إكسروس ووتر" إما من أرضية تشابكية أو ألواح رقائقية، وفيه نقوش شبكات سلكية خشنة مطبوعة باستخدام الضغط الساخن، وذلك للحصول على أرضية مقاومة للانزلاق.

يمكن تركيب حاجز شبكي بين الأقسام طوله 1 متر وعرضه 1.5 متر وبلون السلامة الأصفر، تقوم هذه الحواجز بتقليل سعر المتر الطولي، وتقليل احتكاك الرياح المتعامدة، ويزيد من تدفق المخلفات مع تقليل توجيهها. السطح الخشن أو المقعر لحواجز "إكسروس ووتر" توفر لك مشيًا مقاومًا للانزلاق في البيئات الرطبة أو الجليدية والظروف الزيتية.
 
 

ملحقات الممر العائم متعدد الاستخدامات

 
توفر "إكسروس ووتر" مجموعة متنوعة من الملحقات العملية لتمنحك ميزات خصوصية إضافية تلبيةً لاحتياجات عملائنا. وسواء أكنت تبحث عن ملحقات لممرٍّ عائمٍ في بركة مخلفات التعدين أو لمنصة عائمة لمشارعي التجريف أو نزح المياه، فيمكنك أن تجد هنا خيارات لا تعد ولا تحصى، وإليك العديد منها أدناه:

 
 

تلسكوبية ضوء البولنديين

 
عندما يتم تعديل سلاسل المرساة، يمكن للفنيين أن يُسقطوا السلسلة في المخلفات دون قصد. ولذا فالخطوة الثانية هي اتخاذ تدبير وقائي لضمان ربط السلسلة دائمًا. شدَّاد مطاطي مرن

حين يتذبذب منسوب مياه السد، فإن إضافة شداد مرن ضمن إحكام شد مراسي الممر أو العُقَد، وبذلك تنتفي الحاجة إلى الشد أو الإرخاء اليدوي لسلاسل المرساة. مؤشرات حمولة مرساة "إكسروس ووتر"

هذه الخاصية الموجودة في ممرات "إكسروس ووتر" العائمة عبارة عن مؤشر مرئي لمدى ثبات سلاسل أو كابل المرساة. عندما تتجاوز حمولة سلسلة المرساة حدًا معينًا، ينفصل المؤشر مُشيرًا بذلك إلى ضرورة إجراء بعض التعديلات. ومن فوائد مؤشرات حمولة المرساة أنها تسجّل التعديلات المطلوبة للمرساة، وبتلك البيانات يمكن للمشغّلين أن يحددوا بدقة المراسي غير الآمنة.

المراسي الحلزونية وسلاسل المرساة

تستخدم هذه المراسي في صناعة المرافق. المراسي الحلزونية عبارة عن قضيب فولاذي مُجلفَن بالزنك، وفي أحد طرفيه ثقب تُربط فيه سلسلة المرساة. وفي أسفلها براغي قطرها متغيّر، تُضبط لتناسب حالة التربة (ويندوز ميديا: أظهر الصورة)

تعمل "إكسروس ووتر" مع عددٍ من الشركات الهندسية والمُورّدين

طُرُق التحكم في مرساة الأرضية

يُعتبر ما سَيَلي من معلوماتٍ وسيلةً مساعدةً على تحديد المراسي المناسبة وطرق التثبيت. ومع ذلك فكل موقع يختلف عن الآخر. استخدم التقديرات المناسبة للموقع والتربة/المخلفات لتحديد طريقة التثبيت المناسبة.
 
 
 
 
 
 
 

 
 

كروزواتر ديرسرز

 
 
 
 

ضوء بولارد ومحولات

 
 
 
 
 
 
 

غرف الطفو إضافية لظروف العمل الثقيلة

عندما يتم تعديل سلاسل المرساة، قد يخفق المثقابون بطريق الخطأ في السلسلة في المخلفات. المحطة الثانية هي إجراء وقائي لضمان أن السلسلة متصلة دائما.
 

المطاط مطاطا الموتر

حيث يتقلب مستوى المياه السد، وإدماج الموتر مرونة يضمن أن المراسي الممر أو الرجل الحبال هي دائما تحت التوتر. هذا يلغي الحاجة لسلاسل مرساة ليتم تشديدها يدويا أو تراجعت.
 
 
Penstock platform on tailings dam
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مؤشرات حمولة مرساة "إكسروس ووتر"

 
هذه الخاصية الموجودة في ممرات "إكسروس ووتر" العائمة عبارة عن مؤشر مرئي لمدى ثبات سلاسل أو كابل المرساة. عندما تتجاوز حمولة سلسلة المرساة حدًا معينًا، ينفصل المؤشر مُشيرًا بذلك إلى ضرورة إجراء بعض التعديلات. ومن فوائد مؤشرات حمولة المرساة أنها تسجّل التعديلات المطلوبة للمرساة، وبتلك البيانات يمكن للمشغّلين أن يحددوا بدقة المراسي غير الآمنة.
 
Anchor Chains
 
 
 

المراسي الحلزونية وسلاسل المرساة

تستخدم هذه المراسي في صناعة المرافق. المراسي الحلزونية عبارة عن قضيب فولاذي مُجلفَن بالزنك، وفي أحد طرفيه ثقب تُربط فيه سلسلة المرساة. وفي أسفلها براغي قطرها متغيّر، تُضبط لتناسب حالة التربة (ويندوز ميديا: أظهر الصورة)
تعمل "إكسروس ووتر" مع عددٍ من الشركات الهندسية والمُورّدين

 
 
 
تعمل "إكسروس ووتر" مع عددٍ من الشركات الهندسية والمُورّدين
 
 
 
 

 

كروسواتر ديكينغ ماتريال

 
 
 
 
 
 
 
 
 
المنتج مغلفة المواد مضافا مع فيلم الفينول أو مع فيلم مقاوم للأشعة فوق البنفسجية على كلا الجانبين. الجانب ارتداء لديه الخام شبكة سلكية نمط (w)؛ الجانب العكسي هو عادة على نحو سلس (f)، على الرغم من أنه يمكن أن يكون نمط شبكة سلكية، أيضا (الصف w / w). شبكة سلكية خام تراكب يقاوم ارتداء الثابت ويمكن استخدامه لكثير من أغراض الكلمة-- تلبيسة مختلفة.

التطبيقات أرضيات المركبات، جسور المشاة، طوابق التخزين والمصنع، رفوف التخزين، منصات التحميل، الطوابق السفينة، السطوح الرصيف. بشكل عام - التطبيقات التي تتطلب مقاومة عالية للارتداء و / أو خصائص مضادة للانزلاق جيدة.

ميزة سطح شبكة سلكية لديها مقاومة التآكل عالية وخصائص مضادة للانزلاق، والسطح هو الطقس وماء، ويقاوم المواد الكيميائية التي يشيع استخدامها. صديق للبيئة.

الطبقات الإلتصاق صفح لصقها مع الفينول مقاوم للماء الفورمالديهايد الراتنج لاصقة. الترابط هو مقاومة للطقس والماء المغلي. وتفي بمتطلبات المعايير التالية:

إن 314/3 الدرجة الثالثة؛ بس 1203 / H4 (وبب سابقا)؛ دين 68705 الجزء 3 / نوع بفو 100.

تراكب لوحات مضافين مع فيلم الفينول مع نمط شبكة سلكية مطبوع خلال عملية الضغط الساخنة. وزن الوحدة من الفيلم هو 220g / m2. على طلب خاص، يمكن أن تكون مضافين لوحات مع ارتداء الفينول فيلم مقاوم أو / وفينول متعدد الطبقات الفيلم. شبكة كبيرة (الصف ول) - 2.5 شبكة لكل 1cm، شبكة صغيرة (الصف وس) - 4.5 شبكة لكل 1cm.

خصائص تراكب السطح تراكب مقاوم للغاية لارتداء جلخ وأنه لا الكراك. كما أنها مقاومة للطقس والرطوبة وكذلك المواد الكيميائية التي يشيع استخدامها. يوفر سطح شبكة سلكية منقوشة خصائص مضادة للانزلاق عالية. يمكن تشكيل الألواح. خلال بالقطع اضافية أدوات القطع الصلب الموصى بها.

مقاومة التآكل وفقا ل تابر

حواف الختم يتم مطابقة حواف الألواح مع الوجه ضد امتصاص الرطوبة مع طلاء الاكريليك وجميع حواف هي فرضت في إطار الألومنيوم كروزواتر.

شهادة لمتطلبات إسو 9001 من قبل مكتب فيريتاس الجودة الدولية، أوكاس،
 

 

كروسواتر مواد التجميع

 
سطح الغضروف المفصلي مقعرة على الجزء العلوي من شروسواتر صريف يوفر متفوقة مقاومة الانزلاق في معظم البيئة بما في ذلك الظروف الرطبة أو الزيتية.
 

كروسواتر ديك بيانات عدم الانزلاق

 
المواد سطح السفينة كروزواتر يلتقي الطبقة المضادة للانزلاق وفقا دين 51130-R11. و كوف في منتصف إلى نهاية عالية من 0.40، وبالتالي الحدود على تصنيف R12.اختبار المنحدر الألماني: أرقام RR-نومبرس دين 51130ويبين الجدول التالي مستوى الزميلة المخاطر الزائدة مع R- أرقام مختلفة كما هو محدد من قبل اختبار المنحدر الألمانية و دين 51330. إذا كان من المرجح أن تكون رطبة ثم R13 هو الأفضل. فقط R12 أو R13 ينبغي النظر في محيط حوض السباحة أو تغيير المناطق. R11 قد تكون مناسبة للمناطق الانتقالية من الطابق أي الطوابق التي يمكن أن تصبح رطبة على الرغم من الجهود المبذولة للحفاظ على جفاف مثل مدخل إلى مركز للتسوق أو الجافة تغيير غرفة الطابق. R10 قد تكون مناسبة لمناطق من الأرض التي يمكن أن تبقى عادة الجافة و R9، وينبغي النظر فقط أدنى قيمة للأرضيات التي لا يمكن أبدا أن تصبح رطبة أو عدد قليل جدا من الناس استخدامها.
 

إرشادات المرساة

يُعتبر ما سَيَلي من معلوماتٍ وسيلةً مساعدةً على تحديد المراسي المناسبة وطرق التثبيت. ومع ذلك فكل موقع يختلف عن الآخر. استخدم التقديرات المناسبة للموقع والتربة/المخلفات لتحديد طريقة التثبيت المناسبة.

 

طُرُق التحكم في مرساة الأرضية

 
المراسي المستخدمة في نظام ممرات "إكسروس ووتر" العائمة تعتبر من المكونات الأساسية لتثبيت الممر. وعند التحكم فهيا بطريقة صحيحة، فإنها ستضمن لك استخدامَ الممر العائم لأمد طويل ومن دون مشاكل.
(1- نوع التربة يُعتبر ما سيلي من معلوماتٍ وسيلةً مساعدةً على تحديد المراسي المناسبة وطرق التثبيت. ومع ذلك فكل موقع يختلف عن الآخر، ويجب استخدم التقديرات المناسبة للموقع والتربة/المخلفات لتحديد نوع وكمية المراسي المطلوبة.
(2- كثافة الترسُّب تترسب معظم رواسب المخلفات على نحو مختلف. ومن المهم تحديد النسبة المئوية الطبيعية للماء الموجود في المخلفات المترسبة، وتحديد معدل ترسُّب رواسب المخلفات، وهل للمخلفات المترسبة أي خصائص مُركَّبة من شأنها أن تزيد الحمولة المتركزة على المرساة. أهمية مثل هذه المعلومات تتوقف على الحمولة التي سيجب على المراسي أن تدعمها، وعلى العمر المطلوب للممر أو المنصة.
(3- عمق المخلفات بعد تحديد نوع التربة ونوع المرساة المختارة، يجب تحديد العمق المناسب تحت سطح الأرض الذي تستطيع عنده المرساة أن تثبت ثباتًا راسخًا. ويمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال اختبار يتم إجراؤه في عدة مواقع على طول الموقع المقترح للممر.
(4- الأحوال الجوية بجانب معرفة نوع التربة وعمقها، من المهم أيضًا معرفة الأحوال الجوية في الموقع، مثل: الرياح القصوى واتجاهاتها والجليد الذي يمكن أن يتكون على سطح الماء. يمكن للتربة أن تلين أو تتغير تغيرًا ملحوظًا عند سقوط الأمطار. وبما أن حالة التربة في الوقع يمكن أن تشهد اختلافات، فربما ستحتاج إلى شراء نوعين أو أكتر من أحجام المراسي لتثبيت الممر العائم، وإلى اختيار المرساة المناسبة حين تبدأ التركيب.
(5- مستويات الحموضة من المهم معرفة المستوى الحالي أو المستقبلي لحموضة الماء، لضمان اختيار السلسلة وقِطع الربط الصحيحة. يجب أن تكون هناك مسافة طويلة بين المرساة والممر، وفي حالات معينة يمكن استخدام حبل سلكي، وفي حالات أخرى سوف يكفي استخدام حبل من الألياف.
 

أنواع المراسي

 
 
(6- مراسي شبكة السلاسل

"مراسي شبكة السلاسل" عبارة عن سلاسل يتصل بعضها مع بعض لتكوين شبكة تعتمد على نقاط تثبيت المراسي للحفاظ على تمركز الممر. غالبا ما تستخدم في المواقع ذات حركات المد و/أو حيث يكون التثبيت صعبًا بعض الشيء بسبب المنحدرات الشديدة أسفل الماء، أو في خزانات الماء حيث يمكن لمنسوب المياه أن يرتفع وينخفض بشكل كبير. مثل هذا النوع من التثبيتات قد يتطلب عدة أنواع من نقاط تحميل المرساة والصابورات التي لا تلزم سدود المخلفات في المعتاد.


(7- مراسي مسمارية

ينصح بهذه المراسي لأنواع التربات اللينة، فئات 5-7. إذ لا تصلح للتربات الصخرية. هذه المراسي عبارة عن قضيب فولاذي مُجلفَن، وفي أحد طرفيه ثقب تُربط فيه سلسلة المرساة أو العُقَد، وفي أسفلها براغي قطرها متغيّر تُضبط وفقًا لظروف التربة. هذه هي المراسي القياسية المستخدمة في صناعة المرافق.
عادة ما يقوم بتثبيت هذه المرساة شخصان عن طريق لف قضيب موضوع في ثقب المرساة، ولكن يمكن تثبيتها أيضًا باستخدام آلة ذات محرك كهربائي. المرساة التي يكون قطرها كبيرًا قد تكون صعبة التثبيت، ولذا قد يكون عمليًا أكثر أن يتم تثبيت مرساتيْن متوسطيْ الحجم في مكانيْن يتم تحديدهما في تلك التربة.
 
 
 
 
screw-anchors
 
(8- مراسي مدفوعة يُنصح بتلك المراسي في التربات الكثيفة الصخرية، فئات 2-5 في جدول 1. يستخدم قضيبُ دفعٍ لدفعِ تلك المرساة إلى باطن الأرض. يمكن دفع قضبان الدفع يدويًا باستخدام مطرقة، أو باستخدام أدوات كهربائية إن كانت متوافرة. المرساة المدفوعة يجب تثبيتها بسحب المرساة حتى تدور بزاوية 90 درجة. ننصح بإجراء اختبار لكل مرساة باستخدام الدينامومتر لضمان تثبيتها بشكل صحيح. هذه المراسي مناسبة للتربات الكثيفة لأنها يمكن دفعها داخلها بسهولة أكبر، كما أن تصميمها المثلثي يسهل عليه شق طريقه بين الصخور الموجودة في التربة.
 
rock-anchors
 
(9- مراسي الصخور هذه هي المراسي القياسية في صناعة البناء والتشييد في المناطق الصخرية، فهي مناسبة لفئات 0-1 في جدول 1. تتطلب حفر حفرة لإدخال مرساة الصخور المُسنَّنة. ويمكن بعدها تثبيت المرساة في مكانها بالإسمنت إذا كنت ترغب في ذلك. والحشو الإسمنتي يكون ضروريًا في حال الصورة الناعمة المتفتتة، أو إذا كان من المتوقع حدوث تعرية. ثم يتم إدخال المرساة في الحفرة، ويتم إدخال قضيب في ثقب المرساة ثم لفها حتى تصير المرساة مثبتة بحَزْم في جوانب الحفرة. يجب تثبيت المرساة على عمق معين في الصخور الصلبة.
 
 
10- الكتل الخرسانية
هذه قاعدة عامة: مالم يتم تحديد تفاصيل قاع السد وعمق المياه ومستوى الحموضة وعمق المخلفات وكثافتها، وما لم يتم اتخاذ التدابير اللازمة وصنع التصميم اللازم، فلن تعتمد "إكسروس ووتر" أي كتل خرسانية أو براميل مستديرة باعتبارها مرساة فردية. ففيما مضى، في بعض المواقع التي رُكّبت فيها هياكل عائمة أخرى وثُبتت باستخدام كتل خرسانية فردية، حدثت بعض المشاكل من قبيل: انزلاق الكتلة على سطح الصخور الصلبة أو تدحرجها أو تآكل الثقب أو مصاعب في التركيب، أو عدم كفاية ثقل الكتلة، أو تكلفة الإنتاج أو النقل، أو تحرك الكتلة تجاه فتحة الخزان، إلخ.
يمكن أن تقرر "إكسروس ووتر" استخدام كتلة خرسانية في بعض الظروف التي تتطلب توجيهًا أو صابورة أو شبكة من السلاسل والأوزان.

(11- السدود المبطنة واستقرار الممر
قد يتطلب الأمر مزيدًا من المعادن لتبطين السد لمنع تسرب المياه. وفي مثل هذه الظروف يتطلب الأمر تثبيت مراسي الممر العائم لسد المخلفات قبل تبطين السد نفسه، بحيث تكون البطانة محكمة حول محور المرساة. ويمكن تثبيت طبقة بطانة أخرى عند الضرورة لمنع التآكل. أما السدود المبطنة الموجودة بالفعل، اعتمادًا على تصميمها الطوبوغرافي ومنسوب الماء ... إلخ، فيمكن ربط الكابلات إلى الحافة العليا من السد، وباستخدام أوزان الصابورة وكرات التعويم يمكن أن يتم حفظ الكابلات كما هي تحت الضغط، ضامنة بذلك أن يبقى ممر "إكسروس ووتر" في مكانه المحدد. ويمكن إدراج مزيد من الصابورات والمراسي أو ربطها في الممرات العائمة وكابلات المرساة لزيادة استقرار الممر.

 
 
 
 

أنواع التربة

 
تصنيف التربة ووصفها

فئة 0: صخور صلبة سليم لم تتعرض للتعرية، بما في ذلك: الجرانيت، والبازلت، والصخور الضخمة، والحجر الجيري.

فئة 1: رمال كثيفة جدًا و/أو رمال إسمنتية؛ الحصى والحصباء الخشنة، بما في ذلك الكاليش (الصخور والحصى حاملة النترات).

فئة 2: الرمال الناعمة الكثيفة؛ الطين والطمي شديد التيبُّس (قد يكون محمَّل مسبقًا)، بما في ذلك: الصخر الحرْثي القاعدي، والصخور الطينية،
والكاليش، والصخور الرقائقية المتعرية.

فئة 3: الحصى والرمال الكثيفة؛ الطمي والطين المتيبس، بما في ذلك: الصخر الحرثي الجليدي والرواسب الصخرية المتعرية، والشست، والنَّيس، وحجر الغرين.

فئة 4: الحصى والرمال متوسطة الكثافة؛ الطين والطمي بين المتيبس وشديد التيبس، بما في ذلك: الصخر الحرثي الجليدي، والهاردبان.

فئة 5: الرمل الخشن والحصى الرملي متوسطو الكثافة؛ الطين والطمي المتيبس وشديد التيبس، بما في ذلك: التربات المترسبة، والسابورليتات.

فئة 6: رمال كثافتها متوسطة إلى قليلة، رمال بين الخشنة والناعمة؛ الطين والطمي المتيبس، بما في ذلك: الحشو الهيدروليكي الكثيف، والحشو المضغوط، والتربة المترسبة.

فئة 7: الرمال الناعمة قليلة الكثافة؛ الطمي؛ الرواسب الطفلية؛ الطين المتنوع والمتوسط التيبس؛ الحشو، بما في ذلك: التربات المنبسطة الفيضانية، طين البحيرات، الطوب اللبن، وحل الدبق، الحشو.

فئة 8: غرين الخث والغرين العضوي؛ بما في ذلك: الغرين المغمور بالمياه، والرماد المتطاير، والرمال قليلة الكثافة، والطين اللين وشديد الليونة، بما في ذلك: الحشو المتنوع، المستنقعات الموحلة.

 

لمزيد من المعلومات قُم بتنزيل نسخة الـ PDF الموجودة بالأسفل

 
Walkway-Unit-1
Walkway-Unit-1
Walkway-Unit-2
Walkway-Unit-2
Walkway-Unit-3
Walkway-Unit-3
Walkway-Unit-4
Walkway-Unit-4
Pivot-Detail
Pivot-Detail
Walkway-Crosspiece
Walkway-Crosspiece
Walkway-ISO
Walkway-ISO
 

تشكيلات بروسفورم كروسواتر